معالجة قناة الجذر (علاج جذور الأسنان)

أدى التغيير في عادات الأطعمة ونمط الحياة المتناوب إلى زيادة خطر الإصابة بأمراض الأسنان. في إحدى الدراسات ، وجدنا أن علاج قناة الجذر أصبح أكثر شيوعًا. التكنولوجيا الحديثة والتقدم الذي نتمتع به اليوم يجعل علاج قناة الجذر أكثر فعالية وراحة.

إذا كنت تعاني من ألم شديد في الأسنان وتسوس ، فأنت بحاجة إلى علاج لب الأسنان ، يُسمى عمومًا علاج قناة الجذر (RCT).

عند مراقبة علاج قناة الجذر ، فهو علاج للأسنان المتسوسة والمصابة بالعدوى ، والتي تصلح وتقي من تلف الأسنان. علاوة على ذلك ، يتم إزالة أعصاب ولب السن والبكتيريا وتنظيفها وإغلاقها. يشتمل على خطوات مختلفة لإنجاز العلاج عن طريق طرد البكتيريا وحماية الأسنان بختم. بالتفصيل يخضع لثلاث جلسات ، تنظيف وتعبئة وتتويج قناة الجذر. وبالتالي ، فإن العلاج يتم من خلال تأمين أسنانك.

كيف تدمر البكتيريا أسنانك؟

بمجرد أن تهاجم البكتيريا سنك/ أسنانك ، تتلف الأنسجة العصبية ولب السن

ثانيًا ، تتكاثر البكتيريا داخل حجرة اللب وتتلف السن بالكامل

الآن يصاب سنك بالعدوى والخراج وينتشر إلى لب جذر السن

بعد الهجوم المضاد ، يحدث انتفاخ (الوجه ، الرقبة ، الرأس). في بعض الأحيان ، يزداد الأمر سوءًا عند فقدان العظام عند طرف الجذر.

كيف يتم العلاج؟

يتم إجراء معالجة قناة الجذر بقوة بواسطة أخصائي علاج جذور الأسنان. يقومون بتشخيص المشكلة والتخطيط والمضي قدمًا في العملية ، وفي النهاية يكبحون عصب الأسنان ولب السن.

مدة العلاج: زيارة واحدة إلى ثلاث زيارات [بناءً على المضاعفات]

علاج: تسوس الأسنان ، إصابة عصب الأسنان ، تلون الأسنان

الخطوة 1

يأخذ أخصائي اللبية أشعة سينية ويفحص المنطقة المصابة. تحديد تاريخ الإصابة في قناة الجذر والعظام المحيطة. أيضًا ، يلاحظ تغير الشكل في قناة الجذر ويبدأ العمل

الخطوة 2

الدخول في علاج اللبية. يتم تحضير قناة الجذر المصابة وتطهيرها وحفظها محكمة الغلق. الآن كل خطوة تنقذ السن بشكل كبير. وبالتالي ، يتم استعادة السن لأداء وظائفه العادية

الخطوه 3

الآن ، يتم أخذ قياسات وانطباعات السن من أجل تاج وقائي.

يتم حماية الأسنان بالتتويج من أجل الحماية الكاملة وترميم الأسنان

الخطوة 4

بعد العلاج ، ينصح بالأدوية المناسبة. يصف طبيب الأسنان المضادات الحيوية ومسكنات الآلام لإنعاش الأسنان. ويتم الفحص الأسبوعي من أجل الشفاء التام

تم وضع قناة الجذر

8000+

سنوات الخبرة (منذ 2008)

12+

معدل النجاح

95٪

ابتسامات الجمال

5000+

أسئلة مكررة

كم يبلغ الألم في علاج قناة الجذر ؟

في الوقت الحاضر ، أصبح علاج قناة الجذر أكثر راحة وخالية من الألم مقارنة ببعض علاجات الأسنان. يساعد علاج قناة الجذر المتقدم المرضى على إكمال الإجراء في جلسة واحدة. لا يزال هناك الكثير من الأبحاث في إدارة الألم تثبت في علاج جذور الأسنان

هل الأشعة السينية آمنة أثناء إجراء علاج جذور الأسنان؟

الأشعة السينية إلزامية لجميع العلاجات اللبية ذات الصلة. بفضل تقنيتنا المتقدمة ، قاموا بتقليل مستويات الإشعاع بنسبة تصل إلى 90٪ مقارنة بآلة الأشعة السينية التقليدية التي تسمى التصوير الشعاعي الرقمي ، حيث كنا نستخدم نظامًا محوسبًا رقميًا غير فيلمي فعال.

هل علاج جذور الأسنان مكلف؟

حماية أسنانك من علاج جذور الأسنان أقل توغلاً وأقل تكلفة. تعتمد التكلفة على اختيارك للتاج.

لماذا أحتاج إلى علاج جذور الأسنان؟

إذا كان لب أسنانك تالفًا أو ملتهبًا ، فإن علاج جذور الأسنان يساعد على إزالة اللثة التالفة وحماية أسنانك من انتشار عدوى اللثة.

ماذا عن الألم بعد علاج جذور الأسنان؟

ينتج حوالي 98٪ من علاج جذور الأسنان (RCT) بأقل قدر من الانزعاج بعد العملية. قد يظل السن مؤلمًا بعد بضعة أيام من علاج جذور الأسنان ، ولكنه سيكون شائعًا في علاج جذور الأسنان، وسوف يستغرق وقتًا طويلاً لعملية الشفاء.

هل تاج الأسنان إلزامي بعدعلاج جذور الأسنان ؟

تحتاج الأسنان الخلفية (الضاحك والضرس) إلى تاج للأسنان المعالج جذورها التالية لتقوية الأسنان واللب للمضغ.

ماذا يحدث إذا أصيب السن بالعدوى مرة أخرى؟

عادة ، سيبقى علاج جذور الأسنان لأكثر من 10 سنوات. إذا كان الأمر أكثر من 10 سنوات ، فلن يعطي أحد ضمانًا للأسنان. إذا استمرت العدوى مرة أخرى ، يجب أن تعيد علاج جذور الأسنان.

قم بالتبديل إلى اللغة الإنجليزية اتصل بنا احجز موعداً
Whatsapp Chat