جسور الأسنان

هل نبدو بحالة جيدة مع الأسنان المفقودة؟

لدينا جميعًا تجربة الطفولة في سقوط الأسنان . ولكن ، كشخص بالغ ، من الصعب التعامل مع السيناريو.

هل سمعت من قبل بسقوط الأسنان الدائمة أو تعرضت لتجربة ذاتية؟

تواجه صعوبة في تناول الطعام والتحدث والمضغ والابتسام. في مثل هذه الحالة ، يعتبر جسر الأسنان هو نظام الدعم للأسنان لاستعادة وظائفها العادية.

تم تقليل استخدام جسور الأسنان في العيادة ونشجعك على المضي قدمًا في زراعة الأسنان إلا إذا لم يكن هناك كثافة عظام أو أي مضاعفات طبية أخرى. يتم دعم هذه الجسور السنية أيضًا بواسطة غرسات ومدعومة بالأسنان.

عندما يوصي طبيب أسنانك بعلاج جسر الأسنان ، يمكنك مباشرة الإجراءات. نظرًا لأنه يمكنك تجنب المشكلات المرتبطة بالأسنان المفقودة ، فاملأ الفراغ وأصلح صحة أسنانك.

جسر الأسنان يستعيد سنك / أسنانك لاستعادة دور الأسنان الطبيعي.

تملأ الأسنان الزائفة أو الأسنان الجسرية فجوة السن المفقودة. وبالتالي يتم استخدام التيجان أو سطح المعادن للحصول على الدعم من الأسنان الصحية الداعمة. جسر الأسنان ليس سوى إنشاء جسر بين هذا السن الزائف والتاج الداعم أو المعدن لاستعادة حياتك السنية.

في جسر الأسنان ، يتم تحضير الأسنان الاصطناعية من البورسلين والسيراميك ومواد أخرى. ونادرًا ما تستخدم المعادن مثل السبائك والذهب في صناعة التيجان. على الرغم من أنه بديل ، فسوف يسعدك المظهر الجمالي والاتصال من قبل أخصائيك.

أنواع الجسور السنية

جسر الأسنان التقليدي

عندما يكون لديك سن مفقود ، فإنه يحتاج إلى استبدال. لا يمكن للأسنان الزائفة أن توفر لك الدعم المناسب الذي كنت تتوقعه. لذلك ، نحن بحاجة إلى مساعدة الأسنان الداعمة. تتم إزالة مينا جانب السن الداعمة ويتم أخذ الانطباع لتتويج السن. لذلك ، تاجان مع البورسلين منقوع في المعدن (الأسنان الزائفة) بينهما لإصلاح نظام الفم الطبيعي

جسر الأسنان الناتئ

العملية تشبه الجسور التقليدية.

لكن هذا الجسر يتوج سنًا واحدًا فقط لدعم السن المفقود ، ويحمل الزائف بواسطة تاج واحد ليناسب الفجوة المفقودة في الفم. سيكون قابلاً للتطبيق عندما يكون لديك سن صحي واحد لحجب الأسنان الاصطناعية.

هناك أنواع من الإجراءات ، يتم وضع السن الزائف أمام الفم ووضع السن الزائف في مؤخرة الفم

جسر الأسنان ميريلاند

ويسمى أيضًا جسرًا مرتبطًا بالراتنج. الإجراءات تشبه الجسور التقليدية.

في هذا العلاج ، يتم حمل الأسنان الاصطناعية بهيكل معدني ، ويبدو أن أجنحة البورسلين تعمل على جانب واحد من الجسر ويتم تثبيتها لاستعادة المظهر الطبيعي. يعد علاج جسر الأسنان ميريلاند استخدامًا ناجحًا لأكثر من عشرين عامًا من الممارسة. لقد ثبتت فعاليتها كعملية انتقالية ودائمة

الجسر المدعّم بالزرعة

إذا حدث ورأيت المزيد من الأسنان المفقودة ، فسيتم نصحك بإجراء جسر الأسنان المدعوم المزروع. إنها طريقة جراحية لاستبدال الأسنان الزائفة بدلاً من الأسنان المفقودة. توفر هذه الطريقة الخاصة للجراحة مزيدًا من الدعم وتقيد الجسر ليبقى أقوى. من المستحيل إجراء عملية جراحية لكل سن مفقود ، لذلك سيتم وضع السن الزائف بين الجسور المزروعة .

فوائد الجسور السنية

لماذا نحتاج لإضافة الجسور السنية في الوقت المحدد؟

بعد فقدان سنك / أسنانك ، تحتاج إلى علاج فوري واستبدال السن المفقود. إذا تأخر ذلك ، يمكن أن يحدث إزاحة للسن ، وستواجه صعوبة في التحدث وفقدان النغمة ، وسيضطرب وضع الفك والوجه. لذلك ، يجب الانتباه السريع للأسنان المفقودة.

أسئلة مكررة

كيف تصنع الجسور السنية؟

في جسر الأسنان ، يتم صنع الأسنان الاصطناعية من معادن البورسلين والسيراميك ، لتوفير دعم أقوى للأكل والمضغ وما إلى ذلك ، كما أن التيجان مصنوعة من معادن مثل السبائك أو الذهب ، والتي لا يمكن أبدًا إتلافها بسهولة. وبالتالي فإن جسر الأسنان جاهز للتثبيت .

ما هي عملية علاج جسر الأسنان؟

يتم أخذ الانطباع عن سنك لإنشاء السن والتاج الزائف. الآن ، سيقوم طبيب أسنانك بإعداد الجسر المؤقت للتحقق من مدى ملاءمتها. بعد أيام قليلة من الزيارة ، يمكنك تجهيز جسر الأسنان الدقيق الخاص بك ليتم وضعه. بعد التثبيت ، تحتاج إلى بضع زيارات لفحص القبضة والعضات والحركات وما إلى ذلك.

ما المدة التي سيبقى فيها جسر الأسنان؟

تستمر الجسور السنية من 5 إلى 15 عامًا. حتى أنها قد تطول أيضا. تم تحديد المدة وفقًا للأنواع وشدة المشكلات ورعايتك المنتظمة والطعام الذي تتناوله وما إلى ذلك.

هل ستجد صعوبة في الأكل بجسور الأسنان؟

يعمل جسر الأسنان على منحك مضغًا وقضمًا أفضل ، علاوة على توفير طعام أفضل. لا توجد صعوبة في الأكل مع جسر الأسنان. يتم وضعها للحصول على مضغ طبيعي بدلاً من الصعوبات التي كنت تواجهها مع الأسنان المفقودة.

ما هي المزايا الرئيسية لجسر الأسنان؟

يعد وجود جسر أسنان ميزة لصحة أسنانك. لاستعادة ابتسامتك ، أنت بحاجة إلى جسور الأسنان. أيضًا ، لتحضير أسنانك للمضغ العادي والعض وما إلى ذلك ، ليس هذا فحسب ، بل يمكنها أيضًا أن تقي من إزاحة الأسنان وتغير مظهر الفك والوجه.

كيف أهتم بأسناني بعد تركيب الجسور؟

كيف تعمل الجسور السنية؟

جسر الأسنان يحل محل أسنانك المفقودة. ولكن كيف؟ يتكون جسر الأسنان عادة من جزأين إلى أربعة أجزاء ، حيث تعمل الأسنان الزائفة كعنصر رئيسي. الباقي هو التاج الذي يخلق جسرًا بين الدعامة والأسنان الاصطناعية ، لتهيئة دعم مستقر. لذلك يبني التاج والأسنان الاصطناعية جسرًا لاستعادة وظيفة الفم الطبيعية.

قم بالتبديل إلى اللغة الإنجليزية اتصل بنا احجز موعداً
Whatsapp Chat